المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 أشياء يجب القيام بها عند تسرب السقف الخاص بك



نووران عمرو
08-11-2020, 07:07 AM
يمكن أن تجلب العواصف في فصل الربيع الكثير من الأمطار ، والتي يمكن أن تكشف عن تسرب سقف. ماذا يجب أن تفعل عندما يجد دش أبريل طريقه إلى غرفة المعيشة الخاصة بك؟

أولا ، السيطرة على الأضرار الداخلية في أسرع وقت ممكن.

انقل أي عناصر لم تنقع بعد. إذا تعذر نقل الأثاث أو العناصر الأخرى ، فقم بتغطيتها بأغطية بلاستيكية لحمايتها من الماء. اجمع الماء المتساقط في وعاء مقاوم للتسرب وتأكد من أن الحاوية على سطح صلب.

قم بإزالة الماء.

ابدأ في تجفيف المياه المتسخة في السجاد والأثاث. بالنسبة للسجاد الذي أصبح مبللاً ، قد تحتاج إلى سحب السجادة بعيدًا عن الحشو. اعرض الغطاء على الهواء واتركه يجف. سيعطي هذا الحشو أيضًا فرصة لتجف ، ويقلل من فرصة نمو العفن. قم بتدوير أكبر قدر ممكن من الهواء النقي حول المناطق المصابة.

اتصل بوكيل التأمين الخاص بك.

إذا تعرضت مساحة معيشتك إلى قدر كبير من الضرر ، فاتصل بوكيل التأمين الخاص بك. قد تغطي سياستك أو لا تغطي الأضرار التي لحقت الداخلية من تسرب سقف. لا تنتظر الاتصال بالوكيل. يمكنهم عادةً فحص الضرر في غضون ساعات من مكالمتك ومساعدتك على البدء في عملية تنظيف أو استبدال المحتويات التالفة.

افحص السقف من الداخل والخارج.

في أقرب وقت ممكن ، تحقق من السقف بحثًا عن مصادر واضحة للوقوف أو تجمع المياه. تأكد من خلو الوديان ومزاريب المياه والصرف الصحي من الركام والسماح للماء بالتحرك بحرية بعيدًا عن السطح وبعيدًا عن المنزل. افحص مواد التسقيف. تأكد من أن جميع أجزاء السقف الأساسي مغطاة بالقوباء المنطقية ، وأن حاجز الماء غير مكشوف بأي شكل من الأشكال. ضع في اعتبارك أن نقطة دخول الماء إلى غرفة المعيشة قد لا تكون مباشرة تحت تسرب السقف. يمكن لتسربات السقف أن "تسافر" لذا افحص منطقة التسرب بالكامل بعناية. قد تجد أنه من المفيد أيضًا فحص السقف من مساحة العلية فوق أماكن المعيشة. قد يوفر ذلك مؤشرًا أفضل لكيفية دخول المياه إلى الهيكل.

مسح المزاريب والصرف الصحي.

قم بإزالة أي عوائق واضحة وقم بإزالة ماسحات التصريف إذا كانت مسدودة. يمكنك القيام بذلك غالبًا باستخدام خرطوم الحديقة. إذا كان أنبوب التصريف مسدودًا ، ولا يمكن تنظيفه بخرطوم ، فقد تضطر إلى إزالة ماسورة التصريف من الحضيض وتطهيرها عن طريق قلب ماسورة التصريف أو استخدام مقبض مكنسة أو أي شيء طويل آخر لدفع الحطام خارج الأنبوب. عندما يكون واضحًا ، أعد توصيله بالمزراب وتوجيه الماء بعيدًا عن الأساس.

افحص الوميض.

بعض تسربات الأسقف ليست نتيجة انسداد المزاريب أو مواسير الصرف السفلية. بدلاً من ذلك ، يحدث تسرب حيث تكون مواد التسقيف تالفة أو تالفة. في حالات أخرى ، يتلف وميض حول المداخن أو فتحات التهوية أو إسقاطات السقف ويسمح بدخول الماء إلى الهيكل أدناه. افحص الوميض ، حيث تتواجد المداخن ، والنوافذ ، والفتحات وغيرها من الملحقات على السطح. إذا كان الوميض في حالة سيئة ، فقد يلزم استبداله. في حالة تلف الختم حول الوميض ، قد يسد التطبيق السخي لقطران السقف التسرب.

ابحث عن الضرر الخفي.

غالبًا ما يتطور تسرب الأسقف بمرور الوقت ، لذلك قد يتجمع الماء دون أن يلاحظه أحد لبعض الوقت قبل دخوله إلى غرفة المعيشة. عند فحص العلية ، تحقق من أي ضرر مخفي قد يكون تسبب في التسرب. ابحث عن البقع الرطبة على ألواح أو ألواح السقف والخشب المتغير اللون والروائح الغريبة والأوساخ على العزل. تحقق من الداخل من وجود انتفاخات في الأسقف والجدران ، وتقشير الطلاء ، والجص أو ألواح الجدران المتشققة بشدة. كل هذه علامات على أن شيئًا ما قد لا يكون صحيحًا في العلية أو الجدران.

تحقق من الآفات.

سوف يجد النمل والآفات الأخرى المحبة للماء الخشب الرطب مكانًا جذابًا للغاية لبناء عش. إذا واجهت غزوًا مفاجئًا للنمل أو خنافس البودرة أو البق أو حبوب البق أو شعر الأذن أو غيرها من الآفات المحبة للماء ، فابحث فورًا عن الخشب الرطب. يمكن للمبيد أن يخلص منزلك من هذه الآفات ، ولكن الطريقة الوحيدة للتأكد من بقائهم بعيدًا هي إزالة الخشب الرطب ومعالجة المشكلة.

استدعاء مقاول تسقيف مرخص.

إذا كشف الفحص الخاص بك عن الكثير من الأضرار الناجمة عن المياه ، أو سقف قديم يحتاج ببساطة إلى استبدال ، وإذا لم تكن قادرًا على استبداله بنفسك ، فاتصل بمقاول تسقيف مرخص لإصلاح أو استبدال السقف الخاص بك. لن يؤدي إعادة تقليب السقف ببساطة إلى إصلاح معظم تسربات السقف. إذا كان السقف يتسرب ، فإن السبب الأكثر احتمالًا هو انهيار طبقة العزل المائي أسفل القوباء المنطقية. في هذه الحالة ، يجب تمزيق جميع القوباء المنطقية القديمة ، ويجب استبدال طبقة عزل المياه ، إلى جانب القوباء المنطقية.

يمكن أن تكون إعادة التسقيف باهظة الثمن ، لذا تأكد من الحصول على عدة تقديرات من مقاولين مختلفين قبل اختيار شخص للقيام بالعمل. تحقق من أن المقاول الذي تختاره مرخص ، ولديه تأمين وسيقدم طلبًا للحصول على تصاريح بلدية مناسبة للقيام بالعمل. لا تسمح للمقاول ببدء العمل في المنزل إذا لم يتم إصدار التصاريح وتأكد من استبدال المقاول لجميع الأخشاب التالفة قبل إعادة تسقيف المنزل
خدمات العزل المائي والحراري للاسطح والمباني ومعالجة تسربات المياه بالرياض والمنطقة الوسطي
(https://www.prokr.net/ksa/al-riydah-water-leaks-detection-isolate-companies/)
ارقام شركات كشف تسربات المياه في جدة
(https://www.prokr.net/ksa/jeddah-water-leaks-detection-isolate-companies/)