المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خجل و جرأة الفتاة



ayoun elkamr
08-07-2012, 05:16 AM
لطالما كان الخجل من أحد أهم صفات الفتاة الشرقية، تلك الصفة التي تعجب الكثير من الرجال، ولطالما كانت جرأة الفتاة مصدر قلق للرجل، فهي تهدد رجولته وزعامته، بل أسوأ من ذلك، إنها قد تبث الشك في قلبه وعقله تجاه شريكته .


المفاهيم الخاطئة عن الجرأة و الخجل في مجتمعنا تعرض الفتاة للكثير من الظلم، فالخجل حسب المفهوم السائد هو دليل حياء الفتاة وأدبها وحسن تربيتها، والفتاة الخجولة هي الفتاة المثالية التي تصلح أن تكون زوجة وحبيبة، هي التي يستطيع من خلالها الرجل إثبات رجولته وعلوّه, فتعطيه الحق بالتسلط وممارسة رجولته دون أن يكون لها الحق في التعبير عن ذاتها و رغباتها .
أما تلك الفتاة الجريئة فهي غالباً منبوذه ليس من الرجال فقط بل من المجتمع بأكمله، لأنها قاردة على التعبير عن كيانها و إنسانيتها, فجرأة الفتاة تعتبر خروجاً عن المألوف ووقاحة، في حين أنها تعتبر من أجمل الصفات التي قد تتمتع بها الأنثى، فالجرأة تعطي الأنثى شخصية مميزة وتجعلها أكثر ألقاً وتوهجاً، على عكس الخجل الذي قد يخفي الكثير من معالم شخصيتها ويجعلهاً أكثر ضعفاً.
فالرجال الحقيقين يفضلون تلك الأنثى الجريئة الواثقة العاشقة دون أن يسقطوا عنها صفة الحياء، ويتركوا تلك الخجولة المستكينة لأولئك الذين يبحثون عن رجولة زائفة .

♥ρėŧŧу ςαŧ♥
10-07-2012, 09:13 PM
كلام صح جدااااااااااا
تسلم ايدك يا قمر