المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية أن تكون محاميًا مبدعًا



راضي محمد
05-02-2023, 12:53 PM
هل المحامون مبدعون؟
قد لا يعتقد المحامون على الفور أنهم مبدعون - على الأقل في مهنتهم - ولكن بعض أفضل المحامين يستخدمون هذه المهارة كل يوم. يتضمن جزء كبير من الوظيفة حل المشكلات والتفكير المجرد والتحليل والتفكير الإبداعي للتوصل إلى حلول جديدة لحل المشكلات القائمة.

https://avatars.mds.yandex.net/i?id=9506562b66e11f3bef8b9df7516f5f6e573eb513-7757175-images-thumbs&n=13
لا يقرأ المحامون القواعد ويفسرونها ببساطة. بالطبع ، يجب أن يكون لديهم فهم ممتاز للعلاقة بين القانون وأعمالهم ومعرفة كيفية تطبيق هذه المعرفة لتطوير أفضل نتيجة. ومع ذلك ، يتعين عليهم إيجاد طرق إبداعية للعمل ضمن إطار قانوني.

المزيد : برق السمان (https://barq-s-law.com/)


غالبًا ما تعتمد النتيجة على قدرة المحامي على سرد القصص - كيف يجمعون حجة أو وجهة نظر طرف بطريقة مناسبة وذات مغزى. هذه القدرات ، بالإضافة إلى التفكير النقدي والمهارات الاجتماعية والاستماع والتفكير ، يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في القانون التجاري عند العمل مع العديد من أصحاب المصلحة.


"إذا كنت تتفاوض بشأن صفقة ، فهذا ليس مجرد قانون صارم هو ما تساعد فيه ، بل في الواقع أنت تفكر في" كيف تنجز الصفقة؟ "ولإتمام الصفقة ، لا يقتصر الأمر دائمًا على ما تكتبه في العقد ، إنها الطريقة التي تتعامل بها مع المناقشات ، إنها الطريقة التي تشرح بها وجهة نظر عميلك ، وعليك التفكير خارج الصندوق ، إنها ليست مجرد ممارسة قانونية صارمة. " تقول ناتالي سالونك ، رئيس قسم الشؤون القانونية في RVU.




يجب أن يعمل المحامون أيضًا مع ما يتم تقديمه لهم - فالقول المأثور "افعل المزيد بموارد أقل" موجود دائمًا والقدرة على تحقيق أقصى استفادة مما لديك يتطلب الإبداع والابتكار. هناك ضغط على المحامين والفرق القانونية ليكونوا مقتصدون. يتم تشجيعهم على اتباع عملية محددة لإبقاء الرسوم منخفضة على سبيل المثال ، مع الإبداع والابتكار أيضًا لتحقيق النتيجة المرجوة.


هل يمكنك تعليم الإبداع؟
يسعى العملاء بشدة إلى الإبداع ، حتى لو ظل غير معترف به إلى حد ما من قبل العاملين في مهنة المحاماة. يعتقد Paul Knight من Mills & Reeve أن العملاء يقدرون المحامين القادرين على التوصل إلى حلول مختلفة للمشاكل التي يواجهونها ويمكنهم مساعدتهم على تحقيق أهدافهم. يميل هؤلاء المحامون أيضًا إلى أن يصبحوا "المستشارين الموثوق بهم" في العمل.