المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط 237 ألف عبوة عصير وتونة فاسدة بمخازن الشركات الغذائية



ayoun elkamr
30-12-2012, 08:37 PM
كشف قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن تداول العديد من السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بمصانع وشركات المواد الغذائية بالقاهرة الكبرى، وتم ضبط 200 ألف عبوة عصير منتهية الصلاحية بإحدى الشركات بمدينة الخصوص بالقليوبية.

كما تم ضبط 37 ألف عبوة تونة مجهولة المصدر بمخزن إحدى شركات التجارة والتوزيع بالمنطقة الصناعية الأولى بالسادس من أكتوبر، وضبط 23 ألف قطعة حلويات منتهية الصلاحية بإحدى شركات تصنيع الحلويات بالمنطقة الصناعية الثالثة بالسادس من أكتوبر، إضافة إلى ضبط 12 ألف كجم بودرة ثوم منتهية الصلاحية بمخازن إحدى الشركات الغذائية بالبساتين.

وتمكنت أجهزة الرقابة من ضبط 1000 كجم كبدة مجمدة منتهية الصلاحية بإحدى الثلاجات بشبرا الخيمة، و1000 كجم بودرة تلك محظور استخدامها فى المواد الغذائية بمخازن إحدى الشركات الغذائية بالزاوية الحمراء و200 كجم من الدجاج المجمد بإحدى الثلاجات بأبو رواش، وأنه تم تحرير محاضر للمخالفين وعرضها على النيابة العامة.

فيما طالب وزير التموين مديرى المديريات تكثيف الرقابة على المحلات التجارية للتأكد من توافر السلع شريطه مطابقتها للمواصفات القياسية مع تحرير محاضر للمخالفين.